ما الذي يجعل سيارات تويوتا الهايبرد في انتشار متزايد؟

ما الذي يجعل سيارات تويوتا الهايبرد في انتشار متزايد؟

شارك

نلاحظ مؤخرًا وجودًا متزايدًا لسيارات تويوتا الهايبرد في مختلف الطرقات ولشتّى الأغراض. فما الذي يقف وراء هذه الزيادة؟


يرى كثيرون أنّ سيارات تويوتا الهايبرد تجمع أفضل ما في عالميْ سيارات الوقود وسيارات الكهرباء؛ وبالتالي فهي تُحقق وفورات حقيقية دون التخلي عن البنزين، مما يجعلها مناسبة جدًا للذين يقطعون مسافات قليلة أو طويلة يوميًا، فضلًا عن كونها تتمتع بقيمة عالية عند إعادة البيع وتتوفّر لها قطع الغيار الأصلية  دائمًاً وبأسعار منافسة. بالإاضافة إلى ذلك، تضم سيارات تويوتا تقنيات تُعزّز تجربة القيادة والراحة والرفاهية ضمنها، ووسائل تُحقق أعلى مستوىً من السلامة والأمان للسائق والركاب. إليكم التفاصيل حول أهم ما يميّز سيارات الهايبرد.
 

نظام تويوتا المُبتكر... توفير في الاستهلاك، وقوّة في الأداء، وشحن تلقائي

تميّزت تويوتا ضمن فئة سيارات الهايبرد من البداية بابتكارها لنظام هجين مميز (Hybrid Synergy Drive HSD)، والذي يضم تكنولوجيا مميزة نقلت مفهوم محرك الهايبرد إلى مستوىً جديد كليًا؛ إذ يعمل هذا النظام على تنظيم الطاقة المتولدة عن محرّكيْ الوقود والكهرباء بشكلٍ ذكي بما يضمن انتقالًا سلسًا بين المصدريْن دون أن يحتاج السائق لتغيير أسلوب القيادة، وبالتالي، فإنّه يُقلل الانبعاثات، ويُعزّز الكفاءة من حيث استهلاك الوقود. 

إضافة إلى ذلك، يوفّر هذا النظام تسارعًا سلسًا يجعل من قيادة سيارات تويوتا الهجينة على الطُرقات المدينة أمرًا في غاية الكفاءة والسهولة ويعزز ثبات السيارة على الطرقات. وعلاوةً على ذلك، يستمر هذا النظام المُبتكر بشحن بطارية السيارة تلقائيًا دون الحاجة إلى توصيلها بأي مصدر طاقة خارجي، وهو ما يزيدها كفاءةً واعتمادية.   
 

تصاميم سيارات تويوتا الهايبرد تهتم بتفاصيل تجربتكم

تتميز سيارات تويوتا الهايبرد بتصاميم خارجية واسعة وجريئة لسيارات السيدان، وأخرى قوية لسيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر تجعلها تتميز عن باقي السيارات على الطرقات، فضلًا عن كونها توفّر مقصورة داخلية أكثر رحابة تؤمّن رحلة مريحة وآمنة للسائق والركاب. 

 

السلامة والأمان هما الأولوية في سيارات تويوتا الهايبرد

تضم سيارات تويوتا الهايبرد مزايا سلامة وأمان متعددة تُراعي حماية السائق والركاب على حدٍ سواء؛ مثل نظام السلامة المتطور "تويوتا سيفتي سينس" (TSS)، والوسائد الهوائية التي تعمل بنظام متطور(SRS) والموزعة في جميع أنحاء السيارة، ونظام التحكم في ثبات السيارة (VSC)، ونظام الفرامل مانعة الانغلاق (ABS)، ونظام مساعد الفرامل (BA)، ونظام منع الانزلاق (TRC) الذي يُساعد في منع انزلاق العجلات الأمامية أو الخلفية، ونظام القيادة على المنحدرات (DAC)، بالإضافة إلى نظام المساعدة في بداية صعود المرتفعات (HAC)، والعديد من الأنظمة الأخرى من خلال التحكم الأمثل بقوة المحرك والفرامل عن طريق أنظمة التحكم الإلكترونية (ECMs، ECUs) المطورة من قبل شركة "تويوتا موتور كوربوريشن Toyota Motor Corporation".

 
الراحة والرفاهية عنوان تجربة قيادة سيارات تويوتا الهايبرد

تتجهز سيارات تويوتا الهايبرد بوسائل تعزّز الراحة مثل مكيّف هواء آلي ثنائي المنطقة، والمقاعد المبرّدة والمدفأة، والمقاعد الأمامية مع ذاكرة، والمقاعد الخلفية الكهربائية القابلة للإمالة، فضلًا عن التقنيات المتطوّرة التي تؤمّن الترفيه خلال الرحلة مثل شاشة النظام الصوتي المزودة بمكبر صوت JBL، وشاشة الوسائط المتعددة المتوفرة بعدة قياسات تصل إلى أكبر من 14 بوصة، والمزودة بنظامي "أبل كاربلاي Apple CarPlay" و"أندرويد أوتو Android Auto".

 

تجارب واقعية ناجحة لسيارات تويوتا الهايبرد وطرازات تناسب جميع التفضيلات

أثبتت سيارات تويوتا الهايبرد كفاءتها وعمليتها واعتماديتها ليس فقط من حيث المواصفات وإنّما بشهادة مقتنيها وسائقيها المُعتمدة على تجاربهم العملية الناجحة معها. 
فبعد أن اشترى السيّد ليث سيارة تويوتا هايلاندر الهايبرد من المركزية، لم يعد اليوم يشعر بالقلق إزاء القيادة إلى العقبة والحاجة إلى إعادة شحن سيارته، وأصبح يثق بشدة في أداء سيارته وكفاءتها من حيث استهلاك الوقود. 

أمّا السيدة رندا، فتقدّر مزايا السلامة والأمان التي توفّرها لها سيارتها تويوتا كورولا كروس الهايبرد، ولا سيما عندما تصطحب أطفالها إلى المدرسة كُل يوم. 

وكان للسيد محمد قصة نجاح أخرى مع سيارته تويوتا كامري الهايبرد، فهي توفّر له كل ما يبحث عنه من رفاهية وكفاءة من حيث استهلاك الوقود وراحة البال في كُل ما يتعلق بالصيانة والخدمات وتوفّر قطع الغيار الأصلية بأسعار معقولة. 
 

 

من خلال سلسلة متنوعة وشاملة من طرازات الهايبرد؛ تضمن تويوتا وجود سيارات تناسب جميع عملائها وتلبي متطلباتهم المختلفة؛ إذ تُقدّم سيارات تويوتا كورولا وتويوتا كامري وتويوتا كراون من نوع السيدان والسيدان المرتفعة، في حين توفّر كلًا من تويوتا كورولا كروس وتويوتا سي إتش آر وتويوتا راف 4 وتويوتا هايلاندر من فئتي الدفع الرباعي والكروس أوفر، كما توفر سيارة تويوتا أوربان كروزر من فئة المايلد هايبرد.

 

 
ابدؤوا رحلة الاختيار مع "المركزية تويوتا"

ترحب "المركزية تويوتا" بكم في معرضها في شارع مكة في عمّان لاستكشاف مجموعة سياراتها تويوتا الهايبرد العصرية والصديقة للبيئة، وحجز تجربة قيادة للمهتمين عبر تعبئة هذا النموذج، إلى جانب الاطلاع على آخر العروض والخصومات على سيارات تويوتا المميزة، كما تدعوكم لمتابعة حساباتها الرسمية عبر فيسبوك وانستغرام ويوتيوب لمعرفة آخر الأخبار والمستجدات.