تويوتا يارس: السيارة الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود

تويوتا يارس: السيارة الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود

شارك

تُعدّ كفاءة استهلاك الوقود في السيارات أمرًا مهمًا في عصرنا الحالي؛ حيث يتزايد الطلب على السيارات التي تستهلك وقودًا أقل. وهذا لا يسهم في تقليل التكاليف فحسب، بل يساعد أيضًا في خفض الانبعاثات الكربونية وتحسين جودة الهواء والحفاظ على البيئة.

عند الحديث عن السيارات الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، فإن تويوتا يارس تتصدر القائمة. دعونا نتعرف في هذه المدونة على أبرز مزايا هذه السيارة الرائعة من "تويوتا" ذات الكفاءة الممتازة في استهلاك الوقود.

أداء قوي واقتصاد في استهلاك الوقود

تتميز تويوتا يارس بمعدل استهلاك يبلغ 20.5 كم/لتر، وتأتي بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر يولد قوة 106 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 138 نيوتن/متر. يتصل هذا المحرك بناقل الحركة المتغير باستمرار (CVT)، مما يجعل  السيارة توفّر تسارعًا قويًا وسلسًا في بداية الانطلاق، وهادئًا وفاعلًا مع السرعات العالية.

 

 

مزيج من التصميم الأخَّاذ والراحة الغامرة

تجمع سيارة تويوتا يارس بين التصميم الأنيق وتوفيرها لأعلى مستويات الراحة، إلى جانب المزج بين الجودة وقوة التحمل والاعتمادية الذين تشتهر بهم سيارات تويوتا. وبفضل تصميمها الداخلي والخارجي الأخَّاذ، ومقصورة الركاب متعددة المزايا، وديناميكيات القيادة فائقة الدقة، تحقق السيارة التوازن بين اللمسات الجمالية والهندسة الرائدة في فئتها.

أنظمة أمان متطورة

تتميز سيارة تويوتا يارس بمجموعة شاملة من ميزات السلامة لحماية سائقيها وركابها، والتي تتضمن نظام السلامة المتطور "تويوتا سيفتي سينس" (TSS)، ووسائد هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي (SRS)، ونظام التحكم في ثبات السيارة (VSC)، ونظام فرامل مانعة الانغلاق (ABS)، ونظام مساعد الفرامل (BA)، ونظام منع الانزلاق (TRC)، ونظام المساعدة في بداية صعود المرتفعات (HAC)، بالإضافة إلى غيرها من الميزات المتنوعة التي تؤمّن للسائق والرّكاب الطمأنينة وراحة البال.

ترفيه لا محدود

تتجهّز سيارة تويوتا يارس بأحدث التكنولوجيا التي تخدم السائق خلال رحلته، وتؤمّن له وللركاب ترفيهًا لا محدود. فهي تضم شاشة الوسائط المتعددة مقاس 8 بوصات المزودة بنظامي "أبل كاربلاي" Apple CarPlay و"أندرويد أوتو" Android Auto، ومنفذ "يو إس بي" على الوحدة الرئيسية، ومنفذي "يو إس بي" في الكونسول الخلفي لتمكّن الركّاب من وصل أجهزة الوسائط الخارجية بكل يسر وسهولة.

 

ترحب "المركزية تويوتا" بكم في معرضها في شارع مكة في عمّان لاستكشاف سيارة تويوتا يارس؛ الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، وتدعوكم لمتابعة حساباتها الرسمية عبر فيسبوك وانستغرام لمعرفة آخر الأخبار والاطلاع على أحدث سيارات تويوتا المتوفّرة في الأردن.