هل تُعدّ سيارة تويوتا سي إتش آر الخيار الأمثل لي؟ 

 هل تُعدّ سيارة تويوتا سي إتش آر الخيار الأمثل لي؟ 

شارك

يبدو أنّ السيارة بمظهرها فائق الجمال، والذي يوحي بقدرٍ عالٍ من القوة والعملية في أدائها، هو ما أوصلك إلى هنا. وتودّ الآن لو تطمئن لكوْن مواصفات تويوتا سي إتش آر (C-HR) تتوافق في روعتها وتقدّمها مع شكل السيارة العصري الأنيق والمتطوّر. فإليك كل ما تحتاج إلى معرفته عن مزايا هذه السيارة.

لمحة عامة

تأتي سيارة تويوتا سي إتش آر بتصميم خارجي يُعبّر عن الطاقة والحيوية الاستثنائية للسيارة، وآخر داخلي أنيق وعصري يميّزها ويملؤها جاذبية. وتتزوّد سيارة كروس أوفر هذه في طرازاتها كافّة بمُحرّك رُباعي الأسطوانات وناقل الحركة المتغيّر المستمر بخاصية التحكم الكهربائي، كما أنّها تضم الكثير من المزايا التي تُعدّ أساسية لكلّ من يعتزم اقتناء سيارة تهتم لراحة سائقها والركّاب، وتُقدّم لهم التكنولوجيا والمعلوماتية التي تُضيف الرفاهية والمُتعة إلى رحلاتهم.

المحرك وناقل الحركة 

لتختبر الكفاءة الحقيقة في توفير استهلاك الوقود والقدرة الاستثنائية على القيادة، تأتي سيارة تويوتا سي إتش آر بمحرّكٍ هايبرد سعة 1.8 لتر رباعي الأسطوانات يتضمن تقنيات تُحسّن الأداء البيئي للمحرك بكفاءة عالمية؛ إذ يُحسّن نظام إعادة تدوير غاز العادم عالي الكفاءة في السيارة الأداء البيئي للمحرك، ليمنحك راحة البال. وبالإضافة إلى ذلك، تأتي السيارة مُعزّزة بنظام توقيت الصمّام المتغيّر الذكي، إلى جانب ناقل الحركة المتغيّر المستمر بخاصية التحكم الكهربائي. 

المواصفات

بهيكلها السلس ذي التصميم المضغوط، ستُبهرك سيارة تويوتا سي إتش آر بخفتها ورشاقتها. وتأتي السيارة بكشّافات وأضواء LED ونظام الضوء النهاري لتُنير لك الانعطافات، والجهة الخلفية للسيارة، ووظائف التوقف بوضوح، وتمنحك مظهرًا أخاذًا يبرز بين الجميع. أمّا داخل هذه السيارة، فستجد عالمًا مليئًا بالرفاهية والمتانة. فقد اختيرت موادها بعناية وبما يحقق أفضل جودة. فإذا ما نظرت للمقصورة الداخلية، رأيتها مُفعمة بالحياة. وحين يتعلّق الأمر بوفرة المزايا، تضم تويوتا سي إتش آر الكثير من وسائل الراحة والترفيه؛ إذ يتميز السقف وحواف الباب بنمط ماسي يضفي لمسة جمالية تعكس جرأة السيارة، كما زُوِّدَت السيارة بأفضل مزايا السلامة والأمان، لتمنح سائقها وركّابها أعلى مستويات الحماية؛ إذ يضمن نظام التحكم في ثبات السيارة عدم انزلاق السيارة، وتعمل 8 وسائد هوائية موزعة عند السائق والراكب الأمامي فضلًا عن الستائرية والجانبية على تقييد الحركة لتقليل مخاطر الحوادث المحتملة. 

لون السيارة 

تتوفّر سيارة تويوتا سي إتش آر بمجموعة من الألوان الفريدة التي تزيدها أناقة وفخامة، فهي تأتي بألوان الرمادي، والفضي، والأحمر، والأرجواني. 

ما هو عدد الأميال التي تقطعها السيارة؟

تتمتع سيارة تويوتا سي إتش آر بقدرٍ عالٍ من الكفاءة في استهلاك الوقود التي توفّرها السيارات الهجينة، فهي تقطع أكثر من 11 كيلو مترًا في اللتر الواحد على طُرقات المدينة، وتتعدى مسافة 13 كيلو مترًا في اللتر الواحد في القيادة على الطُرقات الخارجية، وهو ما يُعدّ مثاليًا من حيث استهلاك الوقود للسيارات الرياضية.  

كم تكلفة سيارة تويوتا سي إتش آر في الأردن؟

يمكنك اقتناء سيارة تويوتا سي إتش آر في الأردن بسعر 29,650 دينارًا أردنيًا. 

الآن، بعد أن اطّلعت على هذه المزايا الاستثنائية لسيارة رياضية عصرية ومميزة، هل حسمت قرار شرائك لسيارة تويوتا سي إتش آر؟

 

الأسئلة الشائعة:

1. ما هي ميزات الأمان المتوفرة في سيارة تويوتا سي إتش آر؟

تأتي سيارة تويوتا سي إتش آر مع مجموعة من ميزات السلامة القياسية، بما في ذلك نظام أمان تويوتا، والذي يتضمن نظام الأمان قبل التصادم مع اكتشاف المشاة، وتنبيه مغادرة المسار مع مساعدة التوجيه، وعوارض عالية أوتوماتيكية، ونظام تثبيت السرعة بالرادار الديناميكي عالي السرعة. وتشمل ميزات الأمان الأخرى 10 وسائد هوائية وكاميرا احتياطية ونظام مراقبة ضغط الإطارات.

2. ما هي خيارات المحرك المتاحة لسيارة تويوتا سي إتش آر؟

تتوفر سيارة تويوتا سي إتش آر بخيارين للمحرك: محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 144 حصانًا وعزم دوران 142 نيوتن-متر، ومجموعة نقل الحركة الهايبرد التي تجمع بين محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.8 لتر ومحرك كهربائي بقوة 121 حصانًا.


3. ما هي كفاءة استهلاك الوقود لسيارات سيارة تويوتا سي إتش آر؟


تعتمد كفاءة الوقود في سيارة تويوتا سي إتش آر على المحرك وناقل الحركة المختار؛ إذ يقطع المحرك القياسي سعة 2.0 لتر مع ناقل الحركة المتغير باستمرار بخاصية التحكم الكهربائي أكثر من 12 كيلو مترًا في اللتر الواحد على طُرقات المدينة؛ حسب وكالة حماية البيئة، وقرابة 16 كيلو مترًا في اللتر الواحد على الطريق السريع، في حين يوفّر طراز الهايبرد أكثر من 11 كيلو مترًا في اللتر الواحد على طُرقات المدينة؛ حسب وكالة حماية البيئة، وأكثر من 13 كيلو مترًا في اللتر على الطريق السريع.


4. ما هو سعر سيارة تويوتا سي إتش آر؟


تبلغ تكلفة سيارة تويوتا سي إتش آر في الأردن حوالي 17000 دينار أردني. ومع ذلك ، قد تختلف الأسعار بناءً على مستوى القطع والخيارات المحددة، ومن الأفضل مراجعة وكيل تويوتا المحلي أو زيارة موقع تويوتا الرسمي للحصول على معلومات التسعير المحدثة.