بيان سياسة أخلاقيات المركزية

ينطبق هذا البيان على جميع الموظفين وعلى جميع المستويات والدرجات، بما في ذلك كبار المديرين والمسؤولين والمديرين والموظفين (سواء كانوا دائمين أو بعقد محدد المدة أو بعقد مؤقت) والمستشارين والمقاولين والعاملين والمتطوعين والمتدربين والوكلاء والجهات الراعية، أو أي شخص آخر مرتبط بنا، أو أي من الشركات التابعة لنا أو موظفيها، أينما كان موقعهم (يشار إليهم جميعاً بالعاملين في هذه السياسة).

تتجذر سياسة الامتثال والأخلاقيات في المركزية في أربعة مبادئ:

  1. التصرف وفق القوانين والأنظمة
    في جميع الظروف، يجب على الموظفين والجهات مراعاة القانون الدولي والوطني والمحلي، بالإضافة إلى قواعد أخلاقيات العمل المتعلقة بأنشطتهم. تتمثل سياسة المركزية الراسخة في الامتثال الكامل لجميع القوانين واللوائح التي تنطبق على عملنا، وإجراء جميع أعمالنا بطريقة صادقة وأخلاقية. نحن نتبع نهج عدم التسامح المطلق مع الرشوة والفساد، ونحن ملتزمون بالتصرف بمهنية وعدالة ونزاهة في جميع تعاملاتنا التجارية. نحن نطبق أنظمة فعالة لمكافحة الرشوة. سنلتزم بجميع القوانين ذات الصلة بمكافحة الرشوة والفساد في جميع الأماكن التي نعمل فيها. ومع ذلك، فإننا لا نزال ملتزمين بقوانين المملكة الأردنية الهاشمية فيما يتعلق بسلوكنا في الداخل والخارج.
    يُعاقب الأفراد بالسجن على الرشوة والفساد، وإذا ثبت أننا شاركنا في الفساد، فقد تواجه الشركة المركزية غرامة، ويتم استبعادها من المناقصات الخاصة بالعقود العامة أو الدولية ونواجه ضرراً لسمعتنا. لذلك نحن نأخذ مسؤولياتنا القانونية على محمل الجد.
     
  2. التصرف بأمانة وتعزيز ثقافة النزاهة
    يجب أن يحكم الصدق والنزاهة كلاً من العلاقات التجارية والعلاقات الشخصية، والممارسات المهنية اليومية. نتيجة لذلك، تشجع المركزية الإبلاغ عن الحوادث الأخلاقية. لا يجوز معاقبة أي موظف للإبلاغ عن هذه الحوادث بصدق وحسن نية ووفقاً للشروط التي يحددها القانون
     
  3. كن مخلصاً
    يجب الوفاء بالالتزامات؛ يتم التواصل بحسن نية وبروح تقديم المعلومات الصادقة
     
  4. إحترام الآخرين
    تولي المركزية أهمية قصوى للتسامح واحترام حقوق الأشخاص وكرامتهم وتميزهم واحترام الثقافات المختلفة.

تنطبق هذه المبادئ الأربعة في جميع الظروف على:

  • جميع الموظفين والكيانات والشركات التابعة في أنشطتهم التجارية اليومية
  • العلاقات مع العملاء واصحاب المصالح (مثل مقدمي الخدمات والشركاء والمستثمرين والمنظمات الحكومة والمنظمات غير الحكومية)
  • المجتمع الذي تعمل فيه المركزية (مجتمعات، بلديات، بيئة).