"المركزية تويوتا" ترعى معرض "سوفكس" 2018

"المركزية تويوتا" ترعى معرض "سوفكس" 2018
Markazia Toyota Sponsors Special Operations Forces Exhibition (SOFEX) 2018

شارك

 عمّان، أيار 2018: بهدف عرض آخر التقنيات والتطورات التي استحدثت في مجال تصفيح سيارات الدفع الرباعي، قدمت "المركزية تويوتا" رعايتها للدورة الثانية عشرة من معرض قوات العمليات الخاصة، "سوفكس" 2018، والذي أقيم في الفترة ما بين 8 إلى 10 أيار الحالي في قاعدة الملك عبد الله الأول الجوية، تحت الرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وبإشراف من سمو الأمير فيصل بن الحسين، وبدعم كامل من القوات المسلحة الأردنية.

وجاءت مشاركة "المركزية تويوتا" إلى جانب أكثر من 350 شركة عارضة تمثل 35 دولة حول العالم، اجتمعت لتستعرض أحدث معدات قوات العمليات الخاصة وتكنولوجيا الأمن القومي. وضمن رعايتها لـ "سوفكس"، المعرض العسكري الدولي الأكبر في العالم والوحيد من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، استعرضت "المركزية تويوتا" سيارتي دفع رباعي من طراز "لاند كروزر"؛ الأولى "لاند كروزر 79"، والثانية "لاند كروز 200" مصفحة صممتها الشركة الأردنية لصناعة الآليات الخفيفة (JLVM) التابعة لمركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير - كادبي (KADDB). وقد أظهرت الشركة من خلال هذه الخطوة مدى إمكانية تحويل سيارات "لاند كروزر" لخدمة احتياجات الجيش الأردني وأهدافه بما يتوافق مع المعايير العالمية، وذلك بفضل ما تتمتع به من مزايا وقدرات ميكانيكية عالية تتلاءم مع الأغراض الأمنية والوقائية لقوات الجيش.

ويجتمع الطرازان اللذان تم عرضهما على متانة التصميم وقوة الأداء وعناصر الراحة والأمان، فضلاً عن أنظمة التحكم والملاحة المتطورة، وغيرها من المواصفات التي تعرف بها جميع سيارات "تويوتا لاند كروزر" بمختلف فئاتها، إلا أن سيارة "لاند كروز 200" المصفحة تتمتع بأعلى مستويات التصفيح، ما يجعل منها طرازاً يُعتمد عليه في مواجهة أي تهديدات محتملة، في أي موقع جغرافي.

وتم تزويد السيارة المصفحة المعروضة في "سوفكس" ببطارية مزدوجة، ونظام مقاومة حرائق يدوي، وإطارات بخاصية "run flat" للأغراض العسكرية، ودرع فولاذي لحماية خزان الوقود، ونظام حماية للبطارية ودروع "ECM"، إلى جانب تزويدها بحماية إضافية للسقف والأبواب. كذلك، عملت الشركة الأردنية لصناعة الآليات الخفيفة على تعزيز مستويات نظام التعليق بما يتناسب مع الوزن الإضافي للسيارة. 

وبهذه المناسبة قال نديم حداد، المدير العام لـ "الشركة المركزية للتجارة والمركبات": "فخورون للغاية بتواجدنا في المعرض الدفاعي الأكبر على مستوى العالم، والوحيد في منطقة الشرق الأوسط، إلى جانب نخبة من الشركات العارضة، التي جاءت من مختلف أنحاء العالم لتستعرض صناعاتها العسكرية وتجهيزاتها الدفاعية المتطورة، ما يعزز من مكانة الأردن كمركز رائد في استقطاب وإقامة الفعاليات والأحداث المتخصصة عالمية المستوى".

وأضاف معلقاً على اختيارهم لسيارة "لاند كروزر" لتمثيلهم خلال الحدث: "اخترنا استعراض سيارة "لاند كروزر" لما تتمتع به من إمكانيات هائلة تجعلها من أنجح السيارات في عمليات التحويل للأغراض العسكرية والدفاعية". وكان المعرض، الذي تتمحور رسالته الجوهرية حول تعزيز مستويات السلم والأمن العالميين، قد استهلّ فعالياته بمؤتمر لقادة قوات العمليات الخاصة أقيم يوم 7 أيار 2018، بحضور أكثر من 600 مشارك، من بينهم وزراء دفاع وكبار ضباط قوات العمليات الخاصة في المنطقة، إلى جانب عدد من صناع القرار ومخططي وواضعي الاستراتيجيات المتعلقة بالأمن القومي والعالمي.